دورة المهارات الإعلامية لموظفي المؤسسات الحكوميةدورات العلاقات العامة

لندن 447748714774 رمز الدورة: 124

معلومات الدورة

دورة المهارات الإعلامية لموظفي المؤسسات الحكومية 
يقول المثل : Dealing with the media is more difficult than bathing a leper.
أي أن التعامل مع وسائل الإعلام هو أكثر صعوبة من استحمام المصاب بالجذام..
وهذا يعني مدى أهمية معرفة كيفية التعامل مع وسائل الإعلام للاستفادة من ميزاتها وتجنب الوقوع في براثنها؛ لأن الإعلام ووسائل الاتصال الحديثة أصبحت هي السلطة المؤثرة على القيم والمعتقدات والتوجهات والممارسات في مختلف الجوانب اقتصادياً وثقافياً واجتماعياُ هذا عدا عن أنها غدت شكل من أشكال التعليم.
هذه الدورة مثالية لجميع الموظفين والعاملين في المؤسسات الحكومية، والموظفين الذين لديهم شغف المواجهة والذين يرغبون في تنمية المهارات الإعلامية لديهم والحصول على نصائح أساسية للتعامل مع وسائل الإعلام.

لربما لديك قصة جيدة تريد أن ترويها – منتج أو خدمة جديدة أو فكرة جديدة تثير اهتمامك أو ربما لديك أخبار سيئة تحتاج إلى احتوائها – مبادرة فاشلة أو زعزعة أمان أصابت شركتك أو حتى فضيحة قد تلحق الضرر بسمعتك.
في كلتا الحالتين أنت بحاجة إلى التعامل مع الوسائل الإعلامية. يمكن أن تمنحك الحملة الإعلامية التي تديرها بشكل جيد التأثير الذي لا يمكن أن تأمل في تحقيقه بمفردك.
لكن التعامل مع وسائل الإعلام دون تدريب واستعداد يشبه الخوض في معركة دون دروع. يمكن أن تضرك أكثر مما تنفعك.

الهدف العام من الدورة

امتلاك المهارات الإعلامية ورفع مستوى الوعي الإعلامي وفهم وسائل الإعلام وكيفية التعامل معها

الأهداف التفصيلية للدورة:

تنمية امتلاك المهارات الإعلامية
تطوير ذهنية التعامل مع مختلف الوسائل الإعلامية مثل المطبوعة والمذاعة والمتلفزة والإعلام الإلكتروني.
كيفية تحقيق الفوز في لعبة وسائل الإعلام

الأنشطة والأساليب التدريبية

سيقدم هذا البرنامج على شكل ورشة عمل فريدة من نوعها مصممة لتكون ممتعة وتفاعلية، مع تمارين عملية، يقدمها خبراء في وسائل الإعلام لدينا.

 

محتويات دورة المهارات الإعلامية لموظفي المؤسسات الحكومية

– تنمية الوعي بالتربية الإعلامية
– تحليل مضمون لبعض المنشورات الإعلامية والتغريدات
– كيفية التوظيف الأمثل لإمكانات مؤسسات الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي متى نستخدمها ومتى نتجاهلها.
– التعرف إلى الأدوات الأكثر فاعلية عند التعامل مع الجمهور ووسائل الإعلام وأصحاب المصلحة، أو الترويج لعملك.
– الاستخدام العملي لوسائل التواصل لمحاكاة الواقع
– تنمية التفكير الناقد فيما ينشر أو يبث وفرز المفيد منها
– تنمية ثقافة الحوار

مخرجات دورة المهارات الإعلامية لموظفي المؤسسات الحكومية

– سيعمل هذا التدريب على بناء الثقة بينك وبين وسائل الإعلام المختلفة.
– القدرة على التمييز بين المعالجة الإعلامية المهنية المحايدة والمتحيزة
– التمكين من فهم الرسائل الإعلامية وانتاجها واختيار الوسائل المناسبة للتعبير عن الرسائل التي يودون إيصالها
– فهم كيفية عمل شبكات التواصل الاجتماعي الرئيسية
– إنتاج المضامين الإعلامية ونشرها.
– سوف يمنح المشاركون خبرة مباشرة في التعامل مع استفسارات وتعليقات وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

خدمات اضافية مجانية

  • توصيل من المطار للفندق.
  • كوفي بريك.
  • المادة العلمية.
  • بوفيه مفتوح في اليوم الاخير.
  • جولات في لندن، حافلات وقوارب.
  • توصيل من الفندق للمطار.

دورات مقترحة